الكابتن عزت فوزى ابو لارا

الكابتن عزت فوزى عبدالحميد ابو سلارا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكل الرجيم صار شهيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: أكل الرجيم صار شهيا   الثلاثاء أبريل 22, 2008 11:37 pm

أكل الرجيم صار شهيا
كثيرة هي نظم الريجيم التي تتبعها النساء، إلا أن المشكلة الأساسية التي تواجهها المرأة هي عدم استساغة الأكلات قليلة السعرات الحرارية، مما يجعلها تعود مرة أخرى لتناول الأطعمة الدسمة، وبالتالي عدم نجاح مسعاها في التخفيف من وزنها. إلا أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي تجعل الأكل خفيف السعرات الحرارية شهي الطعم، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح لتجعل الطعام شهيا وقليل الدهون، والتي تعتمد علي النكهة مع التخفيف الشديد للدهون:
الأعشاب الخضراء: استخدمي الأعشاب الخضراء الطازجة بدلاً من الأعشاب الجافة لمنح أطباقك المزيد من النكهة فتقل حاجتك للدهون.
الثوم: استخدمي الثوم في أطباق المكرونة والبطاطس المهروسة بدلاً من الزبد، وذلك بوضع بعض فصوص الثوم في الفرن وتركها حتى تصبح طرية، ثم اضغطي فص الثوم لتخرجيه من قشرته.
لحم بالبهارات: قومي بنقع اللحم باللبن خفيف الدسم والبهارات قبل الشواء. رشي اللحم بالأعشاب الجافة والبهارات قبل شيه. أضيفي عصير الحامض إلى الدجاج منزوع الجلد قبل طبخه.
القلي الجاف: استخدمي طريقة القلي الجاف، ويلزمك لذلك مقلاة ذات نوعية جيدة لا يلتصق بها الطعام، ضعي الطعام في المقلاة بدون إضافة أي دهون، ثم ارفعي الحرارة تدريجياً، فيتم طبخ الطعام بدهونه الداخلية. لا تقلبي أو تحركي اللحم قبل أن يحمر وإلا فإنه سيلتصق، هذه الطريقة جيدة لطبخ اللحم المفروم والنقانق وكل ما يحتوي على ما يكفي من دهون للقلي بدون إضافات، وإذا أردت التخفيف من هذه الدهون أيضاً، يمكنك تصفيته ورمي الدهون التي يمكن أن تخرج من اللحوم أثناء الطبخ. استخدمي الفرشاة لمسح المقلاة ذات القعر غير اللاصق بقليل من الزيت.
الغلي السطحي: ضعي مقدار ملعقة طعام من الزيت في مقلاة جيدة ذات قعر غير لاصق، وأضيفي الطعام داخلها كالمعتاد، هذه الطريقة جيدة لتحضير البصل والبطاطس، احرصي على تصفية الطعام من الزيت الزائد بعد إخراجه من المقلاة بوضعه على مناديل ورقية لتمتص منها فائض الزيت. اشتري صاجاً لتحضري وجباتك فيه، ضعي في قعر الصاج بضع قطرات من زيت السمسم، سخنيه على النار ثم أضيفي الطعام الذي تريدينه. قطعي الخضار أو اللحوم بشكل قطري كي تتعرض أكبر مساحة فيها لحرارة الصاج فهذا يساعد على نضجها التام من كل الجوانب في أقصر وقت. المقلاة غير اللاصقة تسمح لك بالطهو بأقل قدر من الدهون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abolaraa.montadamoslim.com
 
أكل الرجيم صار شهيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكابتن عزت فوزى ابو لارا :: القسم العام :: مدرسة التايكوندا-
انتقل الى: