الكابتن عزت فوزى ابو لارا

الكابتن عزت فوزى عبدالحميد ابو سلارا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استراتيجيات تطبيق الاحتراف الرياضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: استراتيجيات تطبيق الاحتراف الرياضي   الخميس مايو 08, 2008 10:49 pm

استراتيجيات تطبيق الاحتراف الرياضي على المستوى الدولي، والاطلاع على أفضل الممارسات الناجحة لآليات التحول تجاهه علاوة على التعرف إلى التحديات والفرص الحالية والمستقبلية التي تواجه تطبيقه فضلا عن تعزيز التواصل مع الهيئات والتنظيمات الدولية والاستفادة من تجاربها الاحترافية وكذا التعرف إلى أساليب الاستثمار في مجالات الاحتراف الرياضي. وإبراز رؤى منظومة الاحتراف الرياضي من واقع التطبيق الفعلي، بالإضافة إلى استقطاب أحدث الدراسات والبحوث العلمية في مجال الاحتراف.

وتدور الفعاليات حول 8 محاور أساسية هي آليات الشراكة الوطنية بين القطاع الخاص والأندية لدعم منظومة الاحتراف، والتطوير الهيكلي للأندية لتشكيل الإدارات المحترفة علاوة على المنظور القانوني للاحتراف الرياضي، ومستقبله عالميا بالإضافة إلى مستقبل الاحتراف في الإمارات، بإلقاء الضوء على كيفية تنمية واستثمار العنصر البشري في كرة القدم إلى جانب استثمار البنى التحتية في اللعبة الشعبية الأولى بالإضافة إلى تناول آليات تقويم منظومة الاحتراف.

وكان الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر قد عقد أمس سلسلة اجتماعات مكثفة مع فرق العمل في التنظيم اطمأن خلالها على اكتمال جميع الترتيبات لانطلاقة الحدث الأبرز محليا وعربيا فيما عقد اجتماعا ظهر أمس الأول مع لجنة التوثيق والمعلومات بحضور سامية الفقاعي عضو مجلس دبي الرياضي رئيسة لجنة السكرتارية بالمؤتمر وراشد الكمالي المنسق العام بالمؤتمر وفريق العمل بالمجلس، وأكد الشريف خلال الاجتماع ضرورة مراعاة لجنة التوفيق والمعلومات للدقة في عملية تسجيل وحفظ كافة الموضوعات والبحوث التي ستعرض داخل القاعات على أن يتم تقديم تقارير مفصلة عن كافة المهام التي كلفت بها اللجنة بعد انتهاء المؤتمر بأسبوع على الأكثر.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة ثلاثية من منسقي اللجان بإشراف عام الدكتور أحمد الشريف لتسيير وإدارة قاعات المؤتمر الثلاث على النحو التالي:

الدكتورة سارة البيه منسقة للجنة القاعة الرئيسية “قاعة مكتوم 1” وعضوية الدكتور سعود الجنيبي والدكتور ناجي إسماعيل حامد بالإضافة إلى لجنة قاعة مكتوم “2” المخصصة بالأندية الرياضية وتضم توفيق الزهروني منسقا وعضوية عبدالله الأوغاني وديالا عيد، بالإضافة إلى لجنة قاعة مكتوم “3”، وتضم الدكتور أبو العلا عبدالفتاح منسقا وعضوية الدكتور عبدالحميد العطار وسيف سيد. وتولت لجنة التوثيق مهام الإشراف العام على سير الجلسات وفقا للبرنامج وتسجيل الجلسات والإشراف على إدارة النقاش والتنسيق مع رؤساء اللجان في تقديم الندوات ورفع التوصيات الخاصة بالجلسات إلى لجنة الصياغة.





برنامج مثمر يضم 24 جلسة

يتضمن برنامج المؤتمر في اليوم الأول 17 جلسة، الأولى بعنوان “تقويم منظومة الاحتراف في الأندية الأوروبية والعربية”، وتعقد برئاسة محمد المحمود امين عام مجلس أبوظبي الرياضي ويتحدث فيها كل من مارك روبرتس كبير المستشارين بشركة ديلوث البريطانية وسليم شيبوب عضو المكتب التنفيذي ل “الفيفا” وتليها جلسة ثانية برئاسة د. عبدالله عبدالكريم مدير مركز الوثائق والدراسات موضوعها الأندية والاستراتيجيات الناجحة لإدارتها إداريا وتسويقيا، ويتحدث فيها روجن تايلور مدير عام كلية الرياضة بجامعة ليفربول وجون فرانسوا موتيه المدير الرياضي لمنطقة باريس لكرة القدم.

الجلسة الثالثة تعقد برئاسة المستشار محمد الكمالي عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة شؤون الاحتراف ويتحدث فيها النجم والمدرب العالمي زيكو المدرب السابق لمنتخب اليابان عن تجربة الاحتراف في اليابان، فيما سيترأس الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس جامعة حلوان عميد كلية التربية الرياضية سابقا جلسة رابعة عن الجانب التثقيفي للاعبين والاحتراف الإداري، ويتحدث فيها كل من عبدالعزيز السليطي رئيس لجنة الشؤون الإدارية والمالية بلجنة الاحتراف بقطر ومحمد سعيد المناعي وفراس محمود العتوم، وتتوالي الجلسات بعد ذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية. وتتناول موضوعات التنمية والاستثمار في الشباب وآليات الشراكة الوطنية، وكيفية تطوير عمل اللجان الإدارية للأندية، والاختبارات والمقاييس في رياضة المحترفين.

كما سيطرح د. أحمد الشريف موضوعا بعنوان “عن تقويم بعض عوامل نجاح تطبيق الاحتراف في كرة القدم بالإمارات”، ثم يعرض فالنتينو كونتي الرئيس الاقليمي للجنة الأولمبية الايطالية الهيكل التنظيمي، ويشارك في الطرح جيراسيوس زاباتيناس ممثلا عن الدور الممتاز اليوناني، ويتناول نجم السيارات الإماراتي محمد بن سليم بعد ذلك تجربته في الاحتراف الإعلاني وتضم الجلسات ايضا موضوعات أخرى عن دور مديري ووكلاء اللاعبين ويتحدث فيها كارلا دوليب من البرازيل، ويوسف عبدالله وكيل اللاعبين من الإمارات، وسفين اجريجت مدير أعمال حارس مرمى منتخب ألمانيا اندي كوبكة، بعدها يطرح الدكتور اسماعيل حامد عثمان أستاذ الإدارة الرياضية بجامعة حلوان رئيس لجنة تطوير كرة القدم في مصر ،2002 والدكتور عمرو علي أبو المجد الأستاذ بجامعة الأزهر عضو المجلس القومي للرياضة في مصر موضوع منظومة تحديث كرة القدم لمواكبة العولمة.





أوراق احترافية مهمة على طاولة المؤتمر


يتناول مؤتمر دبي الدولي الثاني للاحتراف العديد من القضايا الرياضية والادارية التي لها علاقة بالاحتراف وبشؤون اللاعبين، حيث يسعى كبار أساتذة التربية الرياضية والمتخصصون الى طرح قضاياهم من خلال طاولة المؤتمر من أجل الاستفادة من الخبرات المشتركة والوصول الى الحلول الأفضل لصالح عناصر اللعبة، لا سيما وأن قضية الاحتراف أصبحت الشغل الشاغل في الدولة.



مشكلات التخطيط وتوزيع الأحمال لإعداد لاعب كرة القدم

تقدم كل من أ.د. محمد صبحي حسانين نائب رئيس جامعة حلون وعميد كلية التربية الرياضية سابقا وعضو المجلس القومي للرياضة بمصر وأ.د. أبوالعلا احمد عبدالفتاح وكيل الكلية سابقاً بورقة دراسية تهم جميع مدربي كرة القدم على كافة المستويات حيث تم عرض احدى المشكلات المهمة التي تواجه المدربين عند عملية تخطيط التدريب وتوزيع الأحمال وكيفية الموازنة بين حمل التدريب وحمل المباراة اذا ما واجه المدرب عدة مباريات خلال أسبوع واحد، كما سيتم التعرض للنماذج العالمية المختلفة لمدارس الكرة على مستوى دول العالم (المانيا - فرنسا - البرازيل - روسيا - أمريكا - هولندا) والمقارنة بين هذه النظم بحثا عن نظام يتفق مع بيئتنا العربية، بالإضافة الى عرض لكيفية وضع خطط الاعداد طويلة المدى والخطة السنوية والحجم الكلي لساعات التدريب السنوية وكيفية توزيعها بالنسب المئوية المختلفة على مختلف أوجه الاعداد البدني والمهاري والخططي والمعرفي، وفي نفس الاطار توضح الدراسة المستويات المعيارية التي يجب أن يحققها اللاعب خلال كل مرحلة من مراحل الاعداد المختلفة في مختلف جوانب اللياقة البدنية والمهارية والخططية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abolaraa.montadamoslim.com
 
استراتيجيات تطبيق الاحتراف الرياضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكابتن عزت فوزى ابو لارا :: القسم العام :: مدرسة التايكوندا-
انتقل الى: